Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف علي موعد اختفاء كورونا من مصر

كتب - محمد علي

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التجارة اليوم، حملة عن التوعية بـ فيروس كورونا بالتعاون مع كلية الطب جامعة عين شمس وفريق مكافحة العدوى بمستشفى الدمرداش برعاية الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، الدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، الدكتور خالد قدرى – عميد كلية التجارة.

بدأت فعاليات الحملة بقياس درجات الحرارة من أمام البوابة الرئيسية للكلية للتأكد من عدم اصابة المشاركين بـ فيروس كورونا ثم  محاضرة ألقتها  الدكتورة سامية عبده نائب رئيس المستشفيات بجامعة عين شمس ورئيس مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس ، والدكتور إسلام محمد شحاتة المدرس المساعد بكلية الطب جامعة عين شمس وأخصائى التخدير والرعاية المركزة بمستشفى الدمرداش.

وأكدت الدكتورة  سامية عبده أن فيروس كورونا لا يوجد قلق منه ولا يمكنه أن يعيش بالبلاد التى ترتفع درجات الحرارة بها ، كما توجه فريق مكافحة العدوى بمستشفى الدمرداش لحرم كلية التجارة لتوعية الطلاب عن فيروس كورونا الجديد.

وتناولت الندوة (ما هو اسم فيروس كورونا الجديد ، ما مدى تشابه كورونا الجديد مع الإنفلونزا والفرق بينهما ، ما مدى خطورة فيروس كورونا الجديد، والحالات المرضية الأكثر عرضة للإصابة به ، هل انتقل فيروس كورونا إلى البشر من مصدر حيواني ، وكيفية انتقال العدوى من شخص إلى آخر ، الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بعدوى كورونا، هل توفر الكمامات الواقية حماية ضد العدوى بكورونا ، وطرق انتقال العدوى عن طريق العطس أو السعال دون ارتداء كمامة؟ ، وكم من الوقت يمكن أن يعيش الفيروس على الأسطح؟ ، ما هي فترة حضانة فيروس كورونا؟ ، وكيف يمكن علاج أو الوقاية من فيروس كورونا ، ومتى ينبغي إجراء الاختبارات المعملية لفحص احتمالات الإصابة بعدوى كورونا؟ ، ما هي التدابير الوقائية لفيروس كورونا، بحضور الدكتورة فاطمة الزهراء مدير مكافحة العدوى بمستشفى الدمرداش ، وفريق من الأطباء والخاص بمكافحة العدوى بمستشفى الدمرداش ، كما  ثم الرد على تساؤلات الحاضرين.

زر الذهاب إلى الأعلى