Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

وزير التعليم:تعطيل الدراسة قد يتسبب في تفشي فيروس”كورونا”

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، على الداعين لتعليق الدراسة في مختلف أنحاء الجمهورية، تخوفًا من فيروس كورونا، مؤكدا أن إغلاق المدارس ليس نهاية المرض، “لو كلنا هنقعد في البيت البلد هتقف، وكمان مش ده اللي هيحصل، يعني إحنا لو وقفنا المدارس، هنلاقي الطلاب ماليين الشوارع، وساعتها الوباء هيتفشى أكثر”.

وأضاف “شوقي” : “لو أغلقنا المدارس وقتها، مش هتبقى مسؤوليتنا إصابة الطلاب، ومش هنبقى عارفين مين اختلط مع مين”، مشددًا على ضرورة توحيد الجهود لإكمال العملية التعليمية، وسط مخاطر فيروس كورونا، حيث إن الطلاب فور جلوسهم من الدراسة، لن يتوقفوا عن الذهاب للمسارح والسينمات والمقاهي.

اقرأ:حقيقة تعطيل الدراسة أثناء إجراء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه يجب على الأهالي أن تتفادى وجود أبنائهم في أي تجمعات أخرى بعد المدارس “ساعتها بقى مش هنعرف هو قعد مع مين لو بيقعد في تجمعات كتير”، مؤكدًا في الوقت ذاته أن قرار وقف المدارس بشكل عام أعلى من وزارة التربية والتعليم، حيث أن الدولة تُحارب وباء كبير، يحتاج من كل فرد أن يلعب دورا، “أنا بشوف الناس بتروح البنوك وبتركب أتوبيسات وبتدخل مطاعم، وعادي، وبتحضن وتبوس، القضية مش قضية تعليم فقط”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى