Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمصحةورقة وقلم

وزير التعليم العالي :تفعيل وسائل التعليم الإلكترونية في شرح بعض المقررات لمنع انتشار كورونا

كتب - محمد علي

أكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه خلال الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للجامعات، تم تقييم الخطط الموضوعة من قبل الجامعات والإجراءات المتخذة للتعامل مع فيروس كورونا، وحملات التوعية وطرق الوقاية وعلى مستوى المستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى تقسيم الطلاب بالكليات في بعض الجامعات لتقليل التجمعات، حيث تتخذ كل جامعة الإجراءات اللازمة بما يمثل وقاية الطلاب وتأمينها من العدوى.

وأضاف عبد الغفار، أن جميع الإجراءات المتخذة بالجامعات يقيمها المجلس ويراجعها، مشيرا إلى أن الوضع آمن في الجامعات وإجراءات الوقاية والنظافة والتوعية جيدة، بالإضافة إلى وحدات الترصد الوبائي في الجامعات.

وأشار إلى أنه تم تدريب الأطقم الطبية بشكل جيد، موضحا أنه ضمن الإجراءات المتخذة حاليا في الجامعات؛ تفعيل وسائل التعليم الإلكترونية في شرح بعض المقررات وبعض الدروس للطلاب في التخصصات العلمية المختلفة، كما يتم توضيح كيفية الاستعانة بطرق التعليم الإلكترونية وتكنولوجيا الاتصال في بعض المقررات الدراسية للطلاب.

وأكد أن المجلس الأعلى للجامعات، خاطب رؤساء رؤساء الجامعات باتباع الاحتياطات اللازمة واتخاذ الإجراءات الوقائية، والتى من شأنها منع انتشار الفيروس، وسرعة الكشف عن أية إصابة به داخل الجامعات، حيث تم تفعيل دور إدارة الأزمات، وتحديد فرق مخصصة للتعامل مع أى حالة اشتباه بكل جامعة، والنظر فى توصيات المجلس الأعلى للجامعات فى خطته الوقائية، كما طالبهم بوضع خطط للتدريس فى حالة الاضطرار لتعطيل الدراسة.

زر الذهاب إلى الأعلى