Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليملحظة بلحظةورقة وقلم

مجلس الوزراء : تعليق الدراسة يتواكب مع الظرف الراهن

كتب - محمد علي

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة وضعت سيناريوهات معدة سلفًا لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وفقًا لتطور الأوضاع، مشيرًا إلى أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعليق الدراسة 15 يومًا بداية من الغد يتواكب مع هذه المرحلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على شاشة “صدى البلد”: “وضعنا أمام أعيننا من البداية إننا مش عايزين لا تهويل ولا تهوين، وقرا الرئيس بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين يقع ضمن القرارات المرحلية التي تأتي انعكاسًا لمرحلة نمر بها حاليًا تتطلب اتخاذ مثل هذا القرار، والسبب هو بدء ظهور الحالات في طلبة المدارس في حالات قليلة جدًا لا تتجاوز 4 حالات، انتقلت لهم ومن أبائهم”.

وتابع، أن قرار التعطيل يتيح لنا التعامل مع الأمر، ويمنع انتقال الحالات بين الطلبة خصوصًا، وأنه واكب قرارًا آخر مكملًا له بغلق مراكز الدروس الخصوصية التي تمثل تجمعات للطلاب خوفًا من انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن وزارة الداخلية بدأت بالفعل وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بغلق هذه التجمعات لمنع انتشار الفيروس.

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس بجميع أنحاء الجمهورية، لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غدٍ الأحد الموافق 15 مارس 2020، وفقًا لما ذكره السفير بسام راضي مستشار رئيس الجمهورية والمتحدث باسم الرئاسة.

جاء ذلك عقب اجتماع الرئيس السيسي مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي  إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس السيسي بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

زر الذهاب إلى الأعلى