Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم سنجعل الدخول لبنك المعرفة مجانا

كتب - محمد على

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أزمة جودة وكفاءة الإنترنت في الأماكن النائية والحدودية، ما يمثل عائقًا أمام الطلاب لاستخدام بنك المعرفة.

وقال “شوقي”، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج “القاهرة الآن”، الذي يعرض عبر شاشة “الحدث”: “عندما طبقنا التكنولوجيا سابقًا في نظام التعليم الثانوي تعاملنا مع كل مناطق الجمهورية، ووفرنا لهم التقنيات اللازمة، والأماكن الحدودية وفرنا جهاز sim card لكل طالب”.

وأضاف وزير التعليم، أنه في ظل الوضع الراهن وبالنسبة لمحافظات مثل العريش وغيرها، ولضيق الوقت، فإن الوزارة لديها جاهزية البدائل مع القنوات التعليمية والإنترنت، مؤكدًا أن هذا لن يشكل أزمة لسكان هذه المناطق.

وأشار، إلى أن سكان تلك المناطق وكل الجمهورية لن يرتبط دخولهم على موقع بنك المعرفة أو منصة التعليم الإلكتروني بحمل لاب توب، مستدركًا: “لكن ممكن عبر الموبايل، إضافة إلى أن الوزارة تحاول التوصل لاتفاق مع شركات المحمول، على أن يكون الدخول للموقع مجانيا وغير مرتبط بباقة الإنترنت للمستخدم، والشركات تساعدنا في ذلك بأسرع وقت”.

ولفت إلى أن جموع الطلبة ستعتمد في تعاطيها مع الأمر على أحد الخيارات، إما الإنترنت وإما التلفزيون، مشيرًا إلى أن الأول سيغطي نحو 70% من جموع الطلبة أما 30% الباقيين يمكنهم الاعتماد على القنوات التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى