Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

خطة برلمانية لتفادي انتشار كورونا بين ركاب مترو الأنفاق

كتب - محمد علي

كثَّف عدد من نواب البرلمان في مختلف المحافظات المصرية، جهودهم لتوعية المواطنين بخطورة انتشار فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.

طالب بعض النواب بضرورة إلغاء العزاءات في المناطق الضيفة منعا لتكدس المواطنين وانتقال العدوى، واقتصار الأمر وفقا لشرع الله على مراسم الجنازة وقراءة الفاتحة على المتوفى.

وأكد النائب حسنى حافظ عضو مجلس النواب، أن الشعب المصري يجب أن يكون على وعي بخطورة انتشار هذا الفيروس، والذي أدى إلى عزل القارة الأوروبية.

وقال حافظ: “احذروا السلامات والقبلات في سرادقات الأفراح والتعازي، وقللوا الاحتكاك والزيارات العائلية حتى نتفادى انتشار العدوى بين المواطنين”، لافتا إلى أن الظروف الصعبة التي نمر بها تحتاج من الجميع التكاتف للعبور إلى بر الأمان.

“حسب الله “: عدم السماح بركوب أكثر من 30 شخصا في عربة المترو
وطالب الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، بتحويل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة إلى أسلوب حياة للمواطنين، وذلك بمنع تناول المأكولات في الشارع والتأكد من نظافة المنازل ونظافتنا الشخصية.

وأشار قائلا: “نحتاج وجود مشرفين داخل عربات المترو، والقطارات، بحيث لا يسمح بركوب أكثر من 30 شخصا في العربة الواحدة للقطار، وذلك لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا”.

وشددت النائبة داليا يوسف عضو مجلس النواب، على ضرورة تشديد الرقابة والضبطيات على المقاهي الصغيرة المتواجدة في جميع شوارعه مصر لمنع تدخين الشيشة باعتبارها إحدى وسائل نقل العدوى.

زر الذهاب إلى الأعلى