Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

التعليم تكشف مصير امتحانات الفصل الدراسي الثاني

بثت وزارة التربية والتعليم الفني، قنوات تعليمية، لشرح المناهج التعليمية، المتبقية في الفصل الدراسي الثاني، بديلا عن ذهاب الطلاب للمدارس، وذلك بعد أعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة بعد ظهور حالات كورونا بالمدارس والجامعات.

وكان الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلن أن خطة التعلم عن بعد مستمرة حتى فى حالة تمديد فترة الإجازة لأكثر من أسبوعين، مضيفا أن حالة تمديد الإجازة ورادة وفقا للوضع الصحي التي تمر به البلاد.

وأشار إلى أن الوزارة وفرت بث قنوات تعليمية تضمن شرح المناهج المطلوبة من الطالب، لانتهاء المنهج المقرر على الطالب بالفصل الدراسي الثاني.

وشدد الوزير على أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستعقد فى المواعيد المحددة لها وفق الخريطة الزمنية، ولا تغيير بموعد امتحانات الثانوية العامة، المقرر انطلاقها 7 يونيو المقبل.

وفيما يخص صحة وسلامة الطلاب، قال الوزير، إنه سيتم تعقيم لجان السير قبل أداء الطلاب للامتحانات.

اقرأ:التعليم :توضح طريقة وضع أسئلة امتحانات نهاية الترم الثانى

وأكد مصدر بالإدارة العامة للامتحانات، في تصريحات خاصة، أنه جار وضع المواصفات الفنية لامتحانات الترم، على أن تكون الأسئلة فيما يتم شرحه فعليا للطلاب حتى نهاية الترم، مع التركيز على الأجزاء الأولى من المقرر

وشدد على أنه سيتم وضع الامتحانات، الفترة المقبلة، عن طريق الإدارات التعليمية لسنوات النقل، وعن طريق المديرية للشهادات العامة، بداية من الأسبوع المقبل وفقا للمواصفات العامة التي حددتها الإدارة العامة للامتحانات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى