.
أخبار و تقاريركوروناورقة وقلم

تعرف علي 9  قرارات اعتمدها الرئيس لدعم المواطن في أزمة كورونا

كتب - محمد علي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ضخامة أزمة انتشار فيروس كورونا، التي قد تمتد آثارها تستوجب تضافر كل الجهود سواء دوليًا للعمل المشترك لتخفيف آثار الوباء وداخليًا من خلال تكامل جهود الدولة والمجتمع للمساهمة في تخفيف التداعيات السلبية على الفئات الأكثراحتياجًا.

وأضاف خلال لقائه بعدد من سيدات مصر، بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، أنه في إطار جهود الدولة فقد وجهنا باتخاذ الإجراءات الاقتصادية لتلك الأزمة غير المسبوقة حيث جرى توجيه وزارة المالية لتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة لمواجهة وباء فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدد آخر من الإجراءات الاقتصادية التي شملت الآتي:

.

1-   خفض سعر الغاز الطبيعي للصناعة إلى 4.5 دولار.

موضوعات متعلقة

الرئيس عبدالفتاح السيسي
السيسي: “أهلنا غاليين علينا”.. ونتمنى الخروج من أزمة كورونا بأقل ضرر
الرئيس عبدالفتاح السيسي
السيسي: لولا خطة الإصلاح ما كنا نتحمل الضغوط على الاقتصاد المصري
2-   خفض أسعار الكهرباء للصناعة بقيمة 10 قروش.

3-   توفير مليار جنيه للمصدرين خلال شهري مارس وإبريل 2020، لسداد دفعات إضافية بقيمة 10% نقدًا للمصدرين وجزء من مستحقاتهم في يوليو المقبل.

4- رفع الحجوزات الإدارية على كافة الممولين الذين لديهم ضريبة واجبة السداد مقابل 10% فقط من الضريبة المستحقة عليهم وإعادة تسوية ملفاتهم من خلال لجان فض المنازعات.

5-  خفض أسعار العائد لدى البنك المركزي 3% مع إتاحة الحدود الائتمانية اللازمة لتمويل رأس المال وبالأخص صرف رواتب العاملين بالشركات.

6- تأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 6 شهور.

7- عدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخر في السداد.

8-  دراسة القطاعات الأكثر تأثرًا بانتشار الفيروس لدعمهما وإعفاء الأجانب من ضرائب الأرباح الرأسمالية نهائيًا وتأجيلها للمقيمين حتى بداية 2022.

9-   تعديل ضريبة الدمغة والإعفاء الكامل منها للعمليات الفورية وتخفيض الضريبة على توزيع الأرباح بنسبة 50% لتصبح 5% لأي مساهم في شركة مقيدة بالبورصة وتخفيض جميع مصروفات البورصة.

الوسوم
اظهر المزيد
.
إغلاق
إغلاق