.
أخبار و تقاريرورقة وقلم

البرلمان سيتسلم الموازنة الجديدة للسنة المالية بداية الأسبوع المقبل

كتب - محمد علي

أكد المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن البرلمان سيتسلم الموازنة الجديدة للسنة المالية 2020/2021 بداية الأسبوع المقبل، ووفق موعدها الدستورى، وقال «عمر»،  إن الحكومة ستجرى تعديلات جديدة على الموازنة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأخيرة بتطبيق العلاوات الخمس، مشيراً إلى أن الإجراءات الأخيرة والظروف العالمية لفيروس كورونا ستنعكس على الموازنة الجديدة، التى ستتحمل أعباء إضافية.

وأشار «عمر» إلى أن القرارات الاقتصادية وبرنامج الإصلاح الاقتصادى ساعدا وزارة المالية على توفير الـ100 مليار جنيه التى خصصها الرئيس لمواجهة فيروس كورونا من احتياطى الموازنة، وهى الأموال التى تم توفيرها من الموازنة الحالية، وأكد أن إضافة العلاوات الخمس للمعاشات سيتم إدراجها، وكذلك باقى القرارات المالية والاقتصادية التى اتخذها الرئيس. وشدد وكيل اللجنة على ضرورة الإسراع بالإجراءات اللازمة لإنقاذ الاقتصاد من الركود بسبب كورونا، ومن بين هذه الإجراءات دعم البورصة وقطاع السياحة والمعاشات.

.

من جانبه، قال عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة بالبرلمان، لـ«الوطن»، إن قرار «السيسى» بدعم المنشآت السياحية بـ50 مليار جنيه، يستهدف حماية العمالة بالقطاع والحفاظ عليها، وهناك توجيه بعدم الاستغناء عن أى عمالة. وأضاف «صدقى» أن الأزمة الحالية صعبة، خاصة أن السياحة لم تكن تتوقف تماماً

الوسوم
.
إغلاق
إغلاق