Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

لمواجهة كورونا…قرار جديد بشأن إلحاق الأطباء  للعمل بمستشفيات الحجر الصحى

أصدر قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان، قرارًا جديدًا بشأن العمل في مديريات الشئون الصحية بمختلف المحافظات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتضمن القرار موافقة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، على إلحاق الأعداد الزائدة عن حاجة العمل حاليًا من أطباء الأمراض الجلدية، وأطباء الأسنان والصيادلة، وأخصائي العلاج الطبيعي، للعمل ضمن فريق الطب الوقائي، للمشاركة في أعمال الترصد ومتابعة المخالطين لمصابي كورونا، بعد تدريبهم على هذة الأعمال بواسطة إدارات الطب الوقائي بالمحافظات.

اقرأ:حقيقة إصابة نجم منتخب مصر بفيروس كورونا

كما تضمن القرار استبعاد من هم أكبر من 50 سنة والسيدات الحوامل ومرضى الأمراض المزمنة من هذا التكليف، على أن يتم إدراج جميع الفئات الملحقة للعمل ضمن فريق الطب الوقائي بالمكافاءة الاستثنائية المقررة للعاملين بالطب الوقائي.

جاء هذا القرار بعد إيقاف العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفيات، ونقل تقديم خدمة العيادات الخارجية إلى المراكز والوحدات الصحية، وتشغيل عيادات للتخصصات الأساسية فقط (باطنة – أطفال جراحة – نساء – عظام) وقصر العمل بالمستشفيات التابعة للوزارة على الحالات الطارئة فقط، ونظرًا لوجود أعداد من الأطباء بتخصصات تعمل للعيادات خارجية فقط، وتم إيقاف هذة العيادات مثل تخصص الأمراض الجلدية، كما يوجد أعداد تم إيقاف تشغيلها أيضًا بناء على هذه القرار مثل أطباء الأسنان بالمستشفيات، وأخصائي العلاج الطبيعي، ونظرًا لوجود أعداد من الصيادلة زائدة عن حاجة العمل حاليًا بالمستشفيات والوحدات والمراكز الطبية.

ويأتي القرار نظرًا لتوسع أعمال الترصد  ومتابعة المخالطين للحالات وزيادة الأعباء على العاملين بالشئون الوقائية بجميع المحافظات، في هذة الظروف الحرجة التي تمر بها البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى