Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

شوقي :” طلاب المدارس الدولية من الممكن أن تضيع سنة كاملة عليهم”

كتب - محمد علي

تحدث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم عن أزمة المدارس الدولية، المدارس الدولية ليس لها علاقة مباشرة بوزارة التربية والتعليم ولكن الوزارة تحاول أن تساعد، في ظل مواجهة الدولة لتداعيات فيروس كورونا

وشرح شوقي أنه بالنسبة للمدارس الدولية لاتوجد مشكلة في سنوات النقل والحديث والمشكلة تدور على سنوات ما قبل الجامعة “إذا أمرت أن تُطاع فأمر بالمستطاع”، لافتا إلى أنه من الممكن أن تضيع سنة كاملة على هؤلاء الطلاب، ولكن الوزارة لا تستطيع أن تتدخل وتحكم على المستوى العلمي للطلاب في المدارس الدولية لأنها خاضعة لإدارة جهات أجنبية.

واستكمل شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبوبكر، ببرنامج “كل يوم”، المذاع على شاشة “ON E” أنه مواد الوزارة الطالب سيقوم بعمل مشروع بها ويمتحن مع طلاب الثاوية العامة التابعين للوزارة.

“ليس لدي إنترنت منزلي”.. وزير التعليم يوضح البدائل للطلاب
وبدأت مصر تطبيق قرار حظر حركة المواطنين داخل الجمهورية، على جميع الطرق العامة، أول أمس، في تمام الساعة السابعة وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وتوجهت القوات إلى مواقعها فى مختلف أنحاء الجمهورية، لفرض السيطرة على مختلف الطرق السريعة والرابطة بين المحافظات من خلال الإدارة العامة للمرور ومديريات الأمن، وتكثيف نشر الدوريات والقوات الأمنية في شوارع المدن والقرى، للتأكد من الالتزام بقرارات الحظر.

وطالب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، المواطنين بعدم الخروج نهائيًا ابتداءً من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، مشددًا على تطبيق العقوبات على المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى