Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

دراسة : تناول الكثير من الغذاء المالح يضعف جهاز المناعة

كتب - محمد علي

أفاد باحثون ألمان أن تناول الكثير من النظام الغذائي المالح يضعف جهاز المناعة ويجعل من الصعب على الجسم مقاومة الالتهابات البكتيرية

وبالنسبة لنتائج الدراسة التي نشرت في مجلة (العلوم الطبية) قام فريق البحث بتغذية الفئران بنظام غذائي عالي الملح ووجدوا إصابات بكتيرية أكثر حدة .. كما أظهر المتطوعون من البشر الذين استهلكوا ستة جرامات إضافية من الملح يوميًا نقصًا واضحًا في المناعة.

وأوصى الباحثون بضرورة إلا يتخطى الإستهلاك اليومى من الملح عن 5 جرامات في اليوم، وهو ما يمثل مقدار ملعقة صغيرة، وفقا لتوصيات “منظمة الصحة العالمية”.

وقال الباحث في الدراسة كريستيان كورتس من جامعة بون في ألمانيا :”استطعنا الآن أن نثبت للمرة الأولى أن الإفراط في تناول الملح يضعف بشكل ملحوظ ذراعًا مهمًا من جهاز المناعة”.

وأشارت الدراسة إلى أن كلوريد الصوديوم له تأثير سلبى على جهاز المناعة البشرى، وقال الباحثون: “لقد فحصنا المتطوعين الذين تناولوا ستة جرامات من الملح بالإضافة إلى تناولهم اليومي، وهذا هو تقريبًا الكمية الموجودة في وجبتين للوجبات السريعة، أي برغران وقطعتين من البطاطس المقلية”.
وبعد أسبوع، أخذ العلماء الدم من المشاركين وفحصوا الخلايا الحبيبية، تعاملت الخلايا المناعية بشكل أسوأ مع البكتيريا بعد أن بدأ المشاركون في الاختبار بتناول نظام غذائي عالي الملح.. وأدى تناول الملح الزائد بين المتطوعين إلى زيادة مستويات الجلوكوكورتيكويد.

زر الذهاب إلى الأعلى