Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

وزير الاتصالات : التعليم الرقمي أصبح ضرورة للوقاية من كورونا

كتب - محمد علي

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنّ أزمة فيروس كورونا ألزمت المواطنين بالجلوس في المنازل، ما جعل التعليم الرقمي ضرورة.

وأضاف طلعت، خلال لقاء ببرنامج “صباحك مصري”، المذاع على شاشة قناة “mbc  مصر 2″، أنّ هذه الوسائل ليست جديدة، لكن الإقبال عليها لم يكن بالكثافة التي كنا نتطلع عليها ونتمناها، لافتا إلى أنّ مثل هذه الوسائل لا تشكل عبئا كبيرا على الموازنات المالية للمؤسسات التعليمية والتدريبية، شأن التعليم بشكله التقليدي.

وأوضح وزير الاتصالات، أنّه يمكن من خلال التعليم الرقمي، تغيير المناهج وطرق التعليم بشكل ديناميكي سريع، يواكب الحدث، والممثل في المواد المتعلقة بالتكنولوجيا والاتصالات والمواد الهندسية والتي باتت تتغير يوما بعد يوم.

ولفت طلعت إلى أنّ الوسائل الرقمية أقل كلفة، وتمكننا من بلوغ أعداد ضخمة من المتدربين المتعلمين والطلاب، وإتاحة هذه المواد التعليمية لهم وتمكينهم من إدارة وقتهم، موضحا أنّ بعض المتدربين ليسوا طلابا متفرغين، لكن يحصّلون علما أو تدريبا في فترات ما بعد أداء وظائفهم.

وأكد وزير الاتصالات أنّ المادة العلمية الموجودة على الإنترنت، والتي يمكن أن يتابعها الطالب أو المتدرب في الوقت الذي يناسبه، أمر إيجابي جدا، ويمكنه من الموازنة بين وظائفه والوقت المتاح له، عكس ما يحدث في التعليم بشكله التدريبي، والذي يلزم الطالب أو المتدرب بأوقات محددة للمحاضرة.

زر الذهاب إلى الأعلى