Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

لطلاب أولي ثانوي.. وزير التعليم يكشف عن طريقة الامتحان

كتب - محمد علي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطريقة التي سيكون عليها الامتحان التجريبي الخاص بطلاب الصف الأول الثانوي بأنه إما اختيار من متعدد أو (صح وخطأ) أو أسئلة مقالية.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية بالفقرة الإخبارية بشاشة “إكسترا نيوز”: “هيكون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح، والامتحان هيقيس فهم الموضوعات وليس حفظها، وهي أسئلة بسيطة جدا يقدروا يرجعوا للكتاب وللمصادر، ويردوا عليها في الوقت المتاح مش أكتر ولا أقل”.

وتابع: “السنة اللي فاتت عملنا اختبار في مارس الماضي لطلاب أولى ثانوي، وعملنالهم امتحان في مايو واختبرنا 520 ألف طالب في كل الامتحانات، والطلاب عملوا أداء هائل، وجربناه في المدارس الحكومية والخاصة في مصر”.

وأوضح وزير التربية والتعليم: “استفدنا من خبرات العام الماضي، وفيه فريق تطوير تكنولوجي على الأرض اكتسبوا خبرات كبيرة، ومش شرط المعلم يبقى ملم بالتكنولوجيا، لكن فيه مهندس تطوير تكنولوجي في المدارس، وأرقام خدمة عملاء لو فيه مشكلة في التابلت”، مؤكدا أن الوزارة تعمل مع المصرية للاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات، و”الموضوع ليس جديدا علينا ونجرب النموذج الخاص بالمنزل ليس أكثر”. أما عن قوة شبكات الإنترنت في كل نقطة أوضح أنه يجري التعاون فيها مع وزارة الاتصالات وهو ليس خاص بالتربية والتعليم.

زر الذهاب إلى الأعلى