Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

ننشر شروط صرف حافز 1000 جنيه لمعلمي الصف الثاني الابتدائي

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا رسميا يكشف الضوابط التي سيتم على اساسها صرف حافز معلمي الصف الثاني الابتدائي وموجهي الصفين الاول والثاني الابتدائي للعام الدراسي 2019/2020 بحد أقصى 1000 جنيه شهريا في الفترة من 1 مارس 2020 حتى 30 يونيو 2020.

وتمثلت هذه الضوابط المسرودة في الخطاب – الذي حصل موقع صدى البلد على صورة منه –  في : أن يكون المعلم أو الموجه على رأس العمل وأن يكون شاغلا للوظيفة بصفة أصلية أو منتدبا للتدريس أو التوجيه في النظام التعليمي الجديد.

وبالنسبة لمعلمي الصف الثاني الابتدائي : يصرف الحافز لمعلمي الصف الثاني الابتدائي بنسبة عدد الحصص الفعلية التي يؤديها خلال الشهر الميلادي إلى عدد الحصص المخصصة داخل الحجرة الدراسية شهريا وتقديريا المتوسط 160 حصة شهريا بناءا على تقرير مدير المدرسة واعتماد الموجه.

وبالنسبة لموجهي الصفين الأول والثاني الابتدائي : يصرف الحافز بنسبة عدد الزيارات الصفية التي يؤديها الموجه خلال الشهر الميلادي إلى عدد الزيارات المتوقع قيامه بها شهريًا ، وتقديرها المتوسط 40 زيارة شهريا وعلى ألا تقل الزيارة الصفية عن فترة دراسية كاملة (حصتين) بناءا على تقرير الموجه الأول.

أما عن الموجه الأول بالإدارة التعليمية : فيشترط تنفيذ الخطة المعتمدة من الموجه العام شهريا ، وبما يتناسب وطبيعة عمله في النظام التعليمي الجديد ، ويقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد نسبة صرف الحافز بناءا على تقارير الموجه العام.

وبخصوص الموجه الأول بالإدارة التعليمية : يشترط تنفيذ الخطة المعتمدة من الموجه العام شهريا ، وبما يتناسب وطبيعة عمله في النظام التعليمي الجديد ويقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد نسبة ثرف الحافز بناءا على تقارير الموجه العام.

أما بشأن الموجه العام : يشترط متابعة أعمال الموجهين الاوائل في الإدارات التعليمية بالالتزام بتنفيذ الخطة الموضوعة للنظام التعليمي الجديد للمدارس ، وعلى ان يقوم مدير المديرية أو من يفوضه بتحديد صرف نسبة الحافز للموجه العام بناءا على تقرير مدير عام التعليم العام بالمديرية.

ويجوز الجمع بين حافز التجريبيات والحافز المخصص لمعلمي الصف الثاني الابتدائي وذلك بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات.

زر الذهاب إلى الأعلى