Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم : الوزارة سوف تبث فيديو إرشاديا مهما لطلاب المدارس يوضح كيفية إعداد المشروع

كتب - محمد علي

أعلن  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تبث فيديو إرشاديا مهما لطلاب المدارس وأولياء أمورهم يوم الأحد القادم، لتقديم شرح عملي لكيفية إعداد المشروعات البحثية المطلوبة من طلاب المدارس هذا العام

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية له اليوم: إن تطبيق فكرة المشروعات البحثية بدلا من الامتحانات التقليدية هذا العام، سوف تحقق طفرة كبيرة جدا في التعليم، “واحنا كنا ناويين نعمل الطفرة دي بعد سنتين تلاتة”.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن فكرة المشروعات البحثية ستتيح للطالب أن يعمل بلا ضغط الامتحان الذي كان مدته ساعتين فقط، حيث أن هناك مهلة أمام الطلاب 4 أسابيع، وسيكون بنظام الاوبن بوك، وسيكون متاح للطالب أن يعبر عن نفسه ويربط المواضيع ببعض، ويتعلم كيفية العمل في فريق بشكل من التعاون، وقال الوزير: ” لو الولاد اتربوا على الأسلوب ده من صغرهم هاتفرق معاهم كتير جدا “.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الطالب له مطلق الحرية في إعداد المشروع البحثي بمفرده أو ضمن مجموعة لا تزيد عن 5 طلاب، مؤكدًا أن الأفضل تربويا أن يكون العمل جماعيا لتنمية مهارات التعاون والعمل في فريق.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه مسموح للطالب أن يلجأ لجميع المراجع المتاحة على المكتبة الرقمية لان فيها حاجات مرتبطة بمناهجهم و بموضوعات مشروعات البحث الخاصة بهم مؤكدا ان كافة المعلومات الموجودة على هذه المكتبة الرقمية تمت مراجعتها و موثوق في دقتها.

زر الذهاب إلى الأعلى