Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

حقيقة إقالة عميد معهد الأورام بعد تعدد الأصابات بفيروس كورونا

أكد الدكتور محمود علم الدين المتحدث الإعلامي باسم جامعة القاهرة، أن إدارة معهد الأورام التابعة للجامعة مستمرة حتى الآن في عملها، نافيا صحة ما يتم تداوله بشأن إقالة عميد المعهد الدكتور حاتم أبو القاسم.

وأضاف علم الدين، أن كل ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سيتم التحقيق فيه بواسطة اللجنة المشكلة للتحقيق، والوقوف على أسباب التقصير ومحاسبة المتسببين فيها إن وجدت.

وكانت جامعة القاهرة، قد أعلنت اكتشاف عدة حالات إصابة بفيروس كورونا بين الممرضين والأطباء بالمعهد القومى للأورام، والتي بلغ عددها 15 حالة تم نقلها إلى عدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وتم أخذ عينات من المخالطين لهم بالمعهد لتحليلها.

اقرأ:جامعة القاهرة :مسح كامل للأطقم الطبية والمرضى بمعهد الأورام لمنع انتشار كورونا

وقررت الجامعة وقف العمل بالمعهد القومي للأورام لمدة يوم واحد فقط السبت، وذلك مراعاة لظروف مرضى الأورام، على أن يقتصر استقبال العيادات الخارجية خلال الفترة المقبلة على الحالات العاجلة والطارئة فقط، مشيرة إلى أنه سيتم تعقيم المعهد تعقيما شاملا، على أن يجري بعد ذلك تعقيمه يوميًا وفق المعدلات المعمول بها طبقا لكود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وفي ضوء ما تستلزمه الإجراءات الاحترازية لمواجهة أخطار فيروس كورونا المستجد.

وفور الانتهاء من التعقيم ستتولي إدارة المعهد القومي للأورام توفير كل المستلزمات الضرورية للوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وفقا للمعايير والاشتراطات المعمول بها في المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، واتخاذ ما يلزم فورا لعمل فحوصات ومسحات فيروس كورونا المستجد لكل الأطقم الطبية والعاملين والمرضى بالمعهد، واتخاذ ما يلزم طبيا في ضوء نتائج الفحوصات والمسحات المشار إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى