Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

إشادة دولية بجهود مصر في مكافحة فيروس كورونا

كتب - محمد علي

أشاد رؤساء ومسئولو المؤسسات والمنظمات التنموية الدولية والإقليمية وعدد من سفراء الدول بالقاهرة بالجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لمواجهة تداعيات تفشِّى فيروس كورونا، وقالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، فى بيان، اليوم، عقب مشاركة رؤساء ومسئولى تلك المؤسسات وسفراء الدول فى الاجتماع الذى ترأسته الوزيرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إن الحكومة تقوم بحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا، وتوفير المساندة المالية الميسَّرة للأسر والسيولة للشركات لتوفير احتياجاتهم العاجلة، كما تعمل بدأب على الإسراع بوتيرة الإصلاحات الهيكلية لتحقيق التقدم أثناء أزمة كورونا وما بعدها». وأضافت الوزيرة أن التعاون بين مصر وشركائها فى التنمية خلال الفترة الماضية كان له أكبر الأثر فى دعم الاقتصاد

وأشاد ريتشارد ديكتس، الممثل المقيم للأمم المتحدة فى مصر، باستراتيجية وزارة التعاون الدولى الجديدة فى الشراكة مع شركاء التنمية، مؤكداً أن الأمم المتحدة تؤكد التزامها القوى بالشراكة مع الحكومة المصرية فى جهودها لمكافحة انتشار كورونا، وفى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقالت راندا أبوالحسن، مديرة البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة بالقاهرة، إن وزارة التعاون الدولى قدمت استراتيجية متسقة ومبتكرة وموائمة للتعاون الإنمائى فى مصر مع أهداف التنمية المستدامة، والأبعاد الثلاثة للاستراتيجية هى الآن السرد المهم الذى يمكننا جميعاً اتباعه».

من ناحية أخرى، تواصل أجهزة الدولة جهودها للوقاية من فيروس «كورونا»، وكشفت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن الدولة أعادت 4200 مصرى عالق من مختلف أنحاء العالم، وشددت، فى بيان اليوم، على أن الوزارة أرسلت 33 طائرة لأوروبا بالتنسيق مع وزارتى «الطيران» و«الخارجية»، لإجلاء المصريين العالقين بالخارج، فضلاً عن 3 طائرات إلى الولايات المتحدة، وآخر الوفود وصلت أمس، وضمت 307 ركاب و16 مريضاً.

وأعلنت الوزارة أنها أتمت إجراءات عبور 1700 عالق فى السودان عبر الطريق البرى، وعودة ٨ طلاب من المغرب، وإجلاء 1500 مصرى من الكويت من حاملى التأشيرات وانتهت إقاماتهم الفعلية، فضلاً عن عدد من الحالات الإنسانية الطارئة، وذلك بالتنسيق مع وزارتى «الهجرة» و«الخارجية».

“الرعاية الصحية”: توصيل العلاج لـ2000 من أصحاب الأمراض المزمنة فى بورسعيد
وكشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن تسليم العلاج لـ51 مريضاً من مرضى الأورام، والمسجلين بفرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد مجاناً فى محل سكنهم، حرصاً على سلامتهم، باعتبارهم من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وأكدت الهيئة أنه سيتم، خلال الأيام القادمة، تسليم العلاج لجميع مرضى الأورام المسجلين بفرع الهيئة، وعددهم 600 مريض، وجارٍ دراسة عمل جلسات العلاج الكيماوى لهؤلاء المرضى فى منازلهم من خلال الفرق الطبية بالمستشفيات التابعة للهيئة.

ومن جهتها أعلنت وزارة البيئة، اليوم، آليات التخلص الآمن من المخلفات الصلبة البلدية والمخلفات الطبية والحد من بؤر التلوث بالتنسيق مع الجهات المعنية، وضمن جهود المشاركة فى الحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم.

وأجرت الوزارة جولة تفتيشية على عدد ٤٥ منشأة طبية بعدة محافظات، للوقوف على آليات التعامل الآمن مع النفايات الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى