Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

الأعلي للجامعات : “معهد الأورام اتعامل مع كورونا زي الكتاب ما بيقول “

كتب - محمد علي

أشاد دكتور حسين خالد رئيس القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، ووزير التعليم العالي الأسبق، والرئيس الأسبق للمعهد القومي للأورام، بتعامل المعهد مع أزمة إصابة عدد من أفراد الطاقم الطبي فيه، بفيروس كورونا

وقال “خالد”، حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج “الحياة اليوم”، عبر شاشة “الحياة”: “المعهد مشي زي ما الكتاب بيقول، والأجزاء في المعهد التي جرى الكشف فيها عن الحالات عُزلت، واللجان تحقق”.

وأضاف: “سعيد بقرار الرئيس بسرعة إجراء الكشوفات على العاملين بالمعهد، دي معجزة، وتكلفتها عالية جدًا، ونتمنى استكمال هذا الأمر خلال الفترة المقبلة، وجامعة القاهرة اشترت كواشف لإجراء الفحوصات اللازمة”.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة بسرعة إجراء الكشف الطبي على جميع العاملين في معهد الأورام من الأطباء وأطقم التمريض، وجميع المرضى الذين ترددوا على المعهد، خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيس طالب بحصر كل المخالطين لأي حالات إيجابية للكشف الطبي عليهم، مع توفير الرعاية الكاملة لكل الحالات المصابة من إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج.

وجدد الرئيس تأكيده على أولوية سلامة وصحة المواطنين في المقام الأول، في إطار إدارة الدولة لأزمة مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

جاء ذلك في إطار جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، وفي ظل الملابسات التي شهدها المعهد القومي للأورام، باكتشاف إصابة عدد من العاملين بالفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى