Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

ننشر رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب للتسجيل على منصة Edmodo

خصصت وزارة التربية والتعليم  رابطًا إلكترونيا يسهل استعلام الطالب عن الكود الخاص به  على منصة ادمودو ، وذلك عبر الرابط التالي: http://studea.emis.gov.eg

جاء ذلك أنه استمرارًا للإجراءات التي أعلنت عنها للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا، أعلنت الوزارة عن إتاح

وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوة جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب في الحصول على الكود الخاص بهم إلكترونيًا، حيث سيتيح الكود للطالب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو Edmodo والتي سيتم التواصل بين الطالب والمعلم عليها وتقديم المشروع البحثي من خلالها.

خطوات الاستعلام عن اكواد الطلاب :

– ادخل على الرابط التالي https://studea.emis.gov.eg/

– اكتب الرقم القومي

-اكتب تاريخ الميلاد

– اكتب محافظة الميلاد

– اكتب النوع

-اضغط على تسجيل دخول

وأشارت الوزارة أنه بالنسبة للطلبة الوافدين داخل مصر في السنوات المختلفة فإنهم لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر هذا الرابط لأنه يعتمد على الرقم القومي للطالب، وسيتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن هذا لن يمنعهم من استخدام منصات التعلم والخدمات المختلفة بالطريقة التي سوف يتم شرحها عند إطلاق كل خدمة.

وكانت الوزارة قد استثمرت في العديد من منظومات ومنصات التعلم (الامتحانات الإلكترونية، منصة إدارة التعلم، بنك المعرفة، منصة التواصل التعليمي ادمودو، أدوات الفصول التخيلية “Teams، Webex، Zoom”)، فضلًا عن تطوير آليات الحوكمة الخاصة بالبيانات والتي تعتمد على كود الطالب.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة نجحت في انشاء 650 ألف فصل افتراضي على منصة ادمودو لكي يتواصل الطلاب و المعلمين عن بعد عبر شبكة الانترنت .

وقال وزير التربية و التعليم : إن المعلمين سوف يتولون تشغيل هذه الفصول الافتراضية اثناء وجودهم في المنازل ، وسيدعوا الطلاب للانضمام إلى هذه الفصول الافتراضية.

وأوضح وزير التربية و التعليم ، أن هناك مليون طالب انضموا بالفعل لمنصة ادمودو ، مشيرًا إلى أن العدد سيصل لـ 17 مليون طالب على آخر الاسبوع الجاري.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى