.
أخبار التعليمورقة وقلم

تعرف على طريقة تصحيح الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في مايو

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الآلية التي سيتم من خلالها تصحيح الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية العام، والمقرر عقدها في مايو القادم.

حيث قال وزير التربية والتعليم: إنه بالنسبة للأسئلة المقالية التي ستشملها الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، فيتم تصحيحها بشريا وإلكترونيا.

.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “أنه يتم عرض كل سؤال على 2 معلمين غير بعض متواجدين في أماكن مختلفة تماما، كما أن هوية صاحب الورقة الامتحانية لا تكون معلومة بالنسبة لمن يصحح”.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه يتم التصحيح على شاشة كمبيوتر، وبجوار المصحح سلم التصحيح لضمان عدالة وشفافية التصحيح.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الإجابات الإلكترونية تعود للخادم الرئيسي الموجود على منصة الامتحان ويتم تفنيدها “مثل الكوتشينة”، ثم يتم مثلا اختيار 1000 إجابة من 1000 طالب للسؤال رقم 3، ليتم عرضها على استاذين في محافظات مختلفة.

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي في مايو القادم، مشيرًا إلى أنه سيكون امتحانا على التابلت من المنزل، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، كما سيتم إرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم: إنه بالنسبة لـ طلاب المنازل بالصفين الأول والثاني الثانوي، فسيتم تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل.

أما عن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة الدارسين بالصفين الأول والثاني الثانوي، فسيتم أيضًا تطبيق نظام إعداد المشروعات (البحث) مثل الطلبة في سنوات النقل

الوسوم
.
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: