Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

السبت.. الأعلي للجامعات يحسم امتحانات الترم الثاني

كتب - محمد علي

يعقد المجلس الأعلى للجامعات يوم السبت المقبل اجتماعه الشهري عن طريق الفيديو كونفرانس، والذي يشارك فيه الدكتور خالد عبد الغفار وزير و والتعليم العالي والبحث العلمي، وجميع رؤساء الجامعات.

ويتناول الاجتماع عدد من الموضوعات الهامة على رأسها من آخر تطورات منظومة التعليم عن بعد وموعد الامتحانات ومناقشة شكل الامتحانات وكيفية إجرائها.

وقال الدكتور محمد الطيب المتحدث بإسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن تم توفير المنصات مجانا للطلاب لتسهيل الدخول لها كما أن أزمة كورونا هو وضع فرض علينا مما اضطرنا للجوء إلى لمنظومة التعليم عن بعد، لذا فالوزارة مطلعة علي كل ما يعوق الطلاب وتعمل على تسهيل كافة الإجراءات لهم لضمان استكمال الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف الطيب ، أنه حتى نهاية شهر مارس كانت احصائيات الوزارة تؤكد أن نسبة التواصل للطلاب تتعدى الـ75%، موضحا ان الوزارة تقوم برصد أمرين مهمين الأول نسبة تحميل المقررات علي منصات التعليم الالكتروني والتي تفوق حاليا 90% كنسبة إجمالية على مستوى ال27 جامعة حتى نهاية شهر مارس ، ونسبة التواصل على المنصات يفوق الـ 75% .

وأوضح في تصريح خاص لموقع صدى البلد، أن الوزارة تعمل بكل جهدها علي زيادة التواصل فليس من الشرط أن يكون هناك تقصير من الجامعات وأعضاء هيئة التدريس إنما قد يكون الطالب لم يتواصل، مشيرا إلى أن مقترح عمل ابحاث بدلا عن بعض الامتحانات هي مجرد تخمينات من الطلاب ولكن لا مانع في أن تكون ضمن المقترحات التي يدرسها  المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم من السهل عليها استخدام القنوات التلفزيونية لطرح المناهج إلا أن الجامعات بها 460 كلية كل كلية بها عدد من البرامج والتخصصات ولا يوجد قنوات قادرة على استيعاب هذا الكم من البرامج الدراسية .

زر الذهاب إلى الأعلى