Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التموين تزف بشري سارة للمواطنين قبل شهر رمضان

كتب - محمد علي

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن كافة السلع الأساسية والسلع الرمضانية متوافرة من خلال العديد من منافذ السلاسل التجارية الكبرى وأيضاً منافذ الشركات التابعة للوزارة.

وقال أحمد كمال، معاون وزير التموين، إن نسبة التخفيضات تبدأ من 15 إلى 30% لبعض المنتجات مع توفير كافة السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة، بجانب زيادة الكميات المطروحة من السلع الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين طوال رمضان وحتى 10 مايو المقبل.

“كمال”: احتياطى الأرز يكفى 5 أشهر والسكر يكفى 11 شهراً
وأكد «كمال» استمرار تأمين مخزون استراتيجى للسلع الأساسية، وتوافر السلع الأساسية والتموينية بالأسواق، وأن الاحتياطى الاستراتيجى لدى الوزارة يكفى لعدة أشهر خاصة السلع الأساسية، وأن الحد الأدنى لأى سلعة لا يقل عن 3 أشهر والسكر يكفى من 5 لـ7 أشهر، كما بدأ موسم توريد قصب وبنجر السكر، وعملية التوريد مستمرة حتى يونيو المقبل، والاحتياطى الموجود إضافة للكميات الموردة من السكر ستصل بالاحتياطى من 10 إلى 11 شهراً، كما يوجد احتياطى من الأرز إضافة للتعاقدات تصل من 4 لـ5 أشهر، كما سيبدأ موسم توريد الأرز المحلى منتصف سبتمبر ولدينا احتياطى من 4 لـ5 أشهر.

وعلى جانب آخر، أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهاته لمركز معلومات الوزارة لإطلاق خدمة جديدة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية لتقييم أداء وعمل المخابز بواسطة استطلاع رأى على الموقع الإلكترونى للوزارة.

وتشمل عناصر التقييم رأى المواطنين من حيث حُسن معاملة المخبز للجمهور، جودة الخبز، والتزام المخبز بمواعيد العمل، انضباط وزن الرغيف، ونظافة المخبز.

وأكدت الوزارة أن الهدف من التقييم هو تحسين وتجويد الخدمة، وسيتم النظر بعين الاعتبار لكافة الملاحظات والتقييمات الواردة من جانب المواطنين واتخاذ اللازم بشأنها.

زر الذهاب إلى الأعلى