Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

جامعة بنها تمد فترة التقدم لمبادرة دعم الأبحاث العلمية الخاصة لمواجهة كورونا

كتب - محمد علي

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها عن مد فترة التقدم لمبادرة دعم الأبحاث العلمية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وتوصيفه من قبل منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي لمدة 15 يوما وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للتقدم.

وأشار السعيد إلى أن المبادرة تأتى ضمن سلسلة الإجراءات التي اتخذتها جامعة بنها لمواجهة الإصابة أو تفشي العدوى به، وتوظيف البحث العلمي لمواجهة الفيروس وتخصيص صندوق حساب البحوث العلمية للجامعة ميزانية لتمويل عدد من المشروعات البحثية المبتكرة، والتي تدعم دراسة مواجهة فيروس كورونا في عدد من المجالات.

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان مجالات المبادرة تتضمن التشخيص من خلال تطوير طرق جديدة للفحوص المختبرية للكشف عن الإصابة بالفيروس وتطوير كواشف سريعة وأجهزة للتشخيص الإصابة والعدوى واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لرصد وتتبع المصابين والمخالطين وكذلك تقنيات العلاج من خلال تصميم أو تطوير أجهزة التنفس الصناعي بطريقة مبتكرة ومنخفضة التكاليف وتصميم أو تطوير أجهزة مبتكرة لقياس وتوليد الاكسجين، الدراسات السريرية عن الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى