Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

مستشار الرئيس يوضح أسباب قلة مصابي كورونا في مصر مقارنة بأوروبا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، إن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في الفترة الماضية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كان “مثاليا للغاية”، موضحا أسباب قلة أعداد مرضى كوفيد-19 في مصر مقارنة بالدول الأوروبية.

وقال تاج الدين في مداخلة تلفزيونية: “قبل انتشار المرض في مصر، بدأ تدخل مصري رفيع المستوى، منذ ظهوره في الصين، والرئيس (عبد الفتاح السيسي) تدخل لوضع خطة محكمة، وهو من أهم الأسباب الرئيسية التي أدت إلى أن مصر تسير بخطوات ثابتة على مستوى أعداد الإصابات بالفيروس”.

وأوضح مستشار الرئيس السيسي: “توجد أسباب علمية وطبية تثبت أن أعدادنا أقل من أوروبا. أولها الهرم السكاني، قاعدة الهرم أطفال وشباب و60 بالمئة من المصريين شباب، بينما المرض يصيب الفئات ذات الأعمار الكبيرة”.

وأشار إلى أن الفيروس يصب كبار السن وله تأثير عنيف عليهم، وهؤلاء أعدادهم في مصر قليلة مقارنة بأوروبا. وقال إن المصابين بأمراض مزمنة مثل الضغط والسكري يتأثرون بكل أنواع الإنفلونزا.

وقال إن “الترصد المبكر ساهم في اتخاذ إجراءات استثنائية، وجرى ترقب الحالات مبكرا في المطارات والموانئ، كما أننا أغلقنا المدارس والجامعات، وحدث تخفيض شديد لأعداد الموظفين ما أدى إلى تقليل أعداد المصابين”.

زر الذهاب إلى الأعلى