Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

تعليم الجيزة تبث رسالة صوتية بشأن وقوع سيستم امتحان التاريخ اليوم

قامت الإدارة التعليمية بالجيزة ببث رسالة صوتية ،تضمن تهدئة طلاب الصف الأول الثانوى الذين فشلو  حتى الآن في الدخول على منصة امتحانات مادة التاريخ ، بسبب وقوع السيستم من الساعة  العاشرة صباحًا ، وطالب تعليم الجيزة في رسالته الصوتية ، مديري المدارس بتهدئة الطلاب والمطالب بتكرار الدخول أكثر من مرة ن حيث سيتم تباعا حل تقنية الدخول وسيتمكن الطلاب من أداء الامتحان اليوم ، مع التأكيد أن الامتحان تجربة فقط ، وليس هناك أزمة في عدم الدخول على المنصة ، حيث تعتبر الامتحانات تجربة لامتحانات آخر العام والمقرر انطلاقها يوم 29 أبريل الحالى .

وكان تلقى موقع  “بوابة ورقة قلم” عددا من الشكاوى من طلاب الصف الأول الثانوي بشأن وجود صعوبة في تحميل الامتحان التجريبي لمادة التاريخ الذي من المفترض ان يؤديه الطلاب على منصة الامتحان إلكترونيا منذ الساعة 10 صباحا.

حيث قال الطلاب في عدد من المحافظات  : “السيستم واقع وبيظهر صفحة بيضاء ثم تظهر جملة 504 geteway time out.

ومن جانبه .. كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة تعمدت اليوم فتح منصة الامتحان لجميع الطلاب في جميع محافظات الجمهورية في وقت واحد ، لإختبار أقصى تحميل يمكن لمنصة الامتحان ان تتحمله ، وتحديد السعة المناسبة للطلبة من الشبكات المنزلية والمحمول

وقال المصدر  : على الطلاب ان يطمئنوا و يلتزموا الهدوء لان الجميع سيتمكن من الدخول على منصة الامتحان خلال 15 دقيقة على اقصى تقدير.

وأوضح المصدر ، أن منصة الامتحان حاليا موجود عليها أكثر من 300 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحان بلا أي معوقات تقنية ، وباقي الطلاب سيدخلوا للامتحان خلال دقائق.

وقد دخل منذ قليل طلاب الصف الأول الثانوي على منصة الامتحان لأداء الامتحان التجريبي في مادة التاريخ.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن أنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي الدخول على منصة الامتحان لتأدية التاريخ، اليوم من 10 صباحا لـ 1 ظهرا بكل محافظات الجمهورية في وقت واحد.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن إجمالي عدد طلاب أولى ثانوي الذين دخلوا على منصة الامتحان طوال الامتحانات التجريبية السابقة المنطلقة منذ 5 أبريل، وصل لـ 600 ألف طالب و طالبة بدون أي مشاكل تقنية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذه الامتحانات التجريبية هدفها تدريب الطلاب وتجربة الشبكات ومنصة الامتحان قبل انطلاق امتحانات نهاية العام يوم 29 أبريل 2020.

وقال إنه يمكن أداء الامتحانات التجريبية من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة

زر الذهاب إلى الأعلى