Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

جامعة العريش: الأبحاث بديلا عن الامتحانات التحريرية لطلاب فرق النقل

قرر مجلس جامعة العريش، برئاسة الدكتور حبش النادي، رئيس الجامعة، إلغاء جميع الامتحانات الشفوية والتحريرية لطلاب فرق النقل من الفرقه الأولى حتى الفرقة الثالثة بجميع كليات الجامعة.

كما تقرر استكمال الدراسة والامتحانات بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة، وذلك لطلاب الفرقة الرابعة وطذلك الدراسات العليا (دبلومات وماجستير ودكتوراة) مع إعطاء فرصة كافية للطلاب للدراسة قبل عقد الامتحانات التحريرية لهم.

كما تقرر الاعتماد على الأبحاث بديلًا للامتحانات التحريرية لكل مقرر لطلاب فرق النقل، على أن تضاف نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب فرق النقل إلى المجموع التراكمي .. وتكون نتيجة مقررات الفصل الدراسي الثاني لطلاب فرق النقل كمقررات نجاح ورسوب فقط بدون درجات أو تقديرات.

وقرر المجلس أن تُشكل لجنة ثلاثية من كل قسم بكليات الجامعة برئاسة رئيس القسم تكون مهمتها إعلان عناوين الأبحاث وطرق استلامها من طلاب فرق النقل في موعد غايته ٧ مايو .. على أن يبدأ تسليم الأبحاث بدءًا من ٣١ مايو ولمدة شهر.

وستتولى اللجنة الثلاثية اقتراح عناوين الأبحاث للطلاب من ١ إلى ٣ عناوين في كل مقرر .. على أن يكون البحث لكل مقرر من ٥:٣ صفحات فقط وبما لا يقل عن ٨٠٠ كلمة .

وتقرر تحديد ٣٠ أبريل الجاري كموعد نهائي لتواصل الطلاب مع أستاذ المقرر في التعليم عن بعد .. وبعد ذلك يتم التواصل مع لجنة القسم الثلاثية لمعرفة ضوابط وآليات وعناوين الأبحاث وموعد وكيفية تسليمها إلكترونيا عبر الإنترنت للجنة وليس لأستاذ المقرر.

أما بالنسبة للطلاب الباقيين يتم معاملتهم معاملة الطلاب المستجدين من حيث تقديم الأبحاث بديلًا للامتحانات التحريرية، بينما الطلاب الذين لديهم مواد تخلفات فتتم امتحاناتهم تحريريًا بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة مع طلاب الفرقة الرابعة والدراسات العليا.

وقال المجلس، إنه تقرر إلغاء غرامات تأخير دفع مصروفات التعليم الإلكتروني المدمج ومد فترة تأجيل السداد لموعد سيحدده مدير مركز التعليم الإلكتروني المدمج.

 

زر الذهاب إلى الأعلى