Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التضامن : 12 مليون مواطن استفادوا من تكافل وكرامة

كتب - محمد علي

قال ياسر عبدالسلام مدير العمليات الميدانية لبرنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي، إنّه جرى وضع خطة متكاملة لتنظيم عملية الصرف لمنع التكدسات بين المواطنين.

وأضاف عبدالسلام، خلال لقاء مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنّ عملية الصرف بدأت من 18 أبريل في المنافذ التي تم تخصيصها للصرف بالمحافظات، بعد التنسيق مع هيئة البريد من خلال 4200 منفذ، فضلا عن وزرات الشباب والرياضة والتنمية المحلية، والاتصالات، إذ جرى توفير 600 مدرسة و200 مركز شباب للصرف، لمنع الزحام والتكدسات على مكاتب البريد.

وأوضح أنّه جرى الانتهاء من تسليم نحو مليون و358 ألف مستفيد بالصرف، ومن المقرر أن يستمر الصرف لباقي المستفيدين من مساعدات تكافل وكرامة حتى نهاية شهر أبريل.

وتابع: “نتعاون مع الهلال الأحمر لتطهير المنافذ مرتين يوميا، صباحا قبل وصول الموظفين، ومرة أخرى في نهاية اليوم، إضافة إلى نشر التوعية بين المواطنين، للالتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة لحماية المواطنين، من فيروس كورونا”.

وأكد أنّ عمليات الصرف من الفيزا الإلكترونية متاحة للمستفيدين، فضلا عن الحوالات الإلكترونية، وهناك 2 مليون و108 آلاف عملية صرف تمت من خلال atm خلال اليومين الماضيين، موضحا أنّ عدد الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة نحو 3 ملايين أسرة، بما يشمل نحو 12 مليون فرد، ويبلغ إجمالي الدعم المنصرف هذا الشهر نحو مليار و385 مليون جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى