Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأعلي للإعلام يحقق في شكوي مستشفي الصحة النفسية بوقف برنامج رامز

كتب - محمد علي

قال محمد العمري، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن لجنة الشكاوى بالمجلس ستعقد اجتماعا هاما غدا لمناقشة البلاغ الذي تقدمت به مستشفى الصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة ضد برنامج “رامز مجنون رسمي” الذي تذيعه قناة mbc مصر ويقدمه رامز جلال.

وأشار العمري إلى أن الاجتماع سيشارك فيه كلا من مجدي لاشين، رئيس لجنة الدراما، وجمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى، وصالح الصالحي، مقرر اللجنة، ونادية مبروك، عضو المجلس، بالإضافة إلى المستشار القانوني للمجلس.  وحول تقييمه للبرنامج وما إذا تضمن مخالفات من عدمه، قال وكيل المجلس: “لا توجد انطباعات عندما يكون الأمر متعلقا بشكل قانوني”.

وكانت مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان، قد طلبت من النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري لوقف عرض برنامج “رامز مجنون رسمي”.

وقالت المستشفى في بيان لها، إن البرنامج يسيء للمجتمع المصري والصحة النفسية له، وقررت الأمانة تشكيل لجنة من المجلس القومى للصحة النفسية لدراسة وقف هذا البرنامج: “وسيكون هذا القرار الحكيم من حماة هذا الوطن وعين الشعب والمدافعين عنه مرجع ورادع لنوعية هذه البرامج التي تؤثر بالسلب على الصحة النفسية للمواطن والمجتمع”.

وتابعت: “المجتمع المصرى يمر بظروف صعبة نظرا لتفشي فيروس كورونا وحالة القلق والخوف والتوتر المسيطرة على معظم شعوب العالم وتماشيا مع التوجيهات الحكومية بوضع صحة المواطن المصري في الأولوية وتقديم كل الخدمات الطبية المتاحة للحفاظ على صحة المواطن، فقد لاحظت الأمانة برنامج رامز مجنون رسمي المذاع على إحدى القنوات الخاصة ووجدنا أن البرنامج يحمل الكثير من العنف والتعذيب والسخرية والاستهانة بالضيوف والتلذذ بالآلام التي يسببها للآخرين”.

وأضافت: “اسم البرنامج رامز مجنون رسمي يسيء للمرض النفسي ويزيد من وصمة المرض النفسي والتي تحاول الدولة جاهدة إزالتها، مشيرة إلى وجود تهديدات على الصحة النفسية للطفل حيث أن الطفل يميل إلى تعلم سلوكياته بالتقليد، وميل العديد من مقدمي نوعية هذه البرامج إلى بعض الممارسات والتي تعد أعراضا لاضطرابات نفسية مثل التباهي بممارسة نفوذهم وهي النرجسية” .

وأكدت أنه فى حال عدم معرفة الضيوف بطبيعة البرنامج فقد يتعرضون إلى أعراض القلق والتوتر وكذلك نوبات من الخوف والهلع واضطراب ما بعد الصدمة، ولكن في حالة معرفتهم بطبيعة البرنامج فهذا أمر شديد الخطورة كونه يعمل على تحقيق الربح، وتلك رسالة سلبية شديدة الخطورة لكل أفراد المجتمع وهي أن الغاية “المكتسبات المالية” تبرر الوسيلة وهذا بالتأكيد لا يمثل الفن والفنان المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى