Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

الصحة العالمية تحذر : تقليص الإجراءات الإحترازية سيتسبب في موجة صعبة لكورونا

كتب - محمد علي

علق الدكتور أمجد الخولي، إستشاري الوبائيات في منظمة الصحة العالمية، على تقليص الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، في الآونة الأخيرة، مؤكدا أنها ستسبب موجة إصابات أصعب.

وقال الخولي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “القاهرة الآن”، الذي يعرض عبر شاشة “الحدث”: “أصدرنا دليلًا إرشاديًا للدول، يساعد في إتخاذ قراراتها، فيما يخص تقليص الاجراءات الاحترازية أو زيادتها في أوقات معينة، والأمر برمته يتوقف على عدة عوامل، أوله أن يكون المرض تحت السيطرة”.

وأضاف، أن هذا الأمر يتعلق بالمنحنى الوبائي لكل دولة، فيما يتعلق بمعدل إنحدار الإصابات، ومقدرة كل دولة في عزل المصابين، وقدرتها على الترصد، ومن ثم تقليل الإصابات والوفيات، وكذلك في حال عودة العمل الالتزام بتعليمات صارمة من التطهير وغسيل الأيدي، والتباعد المكاني في أماكن العمل، ومراعاة الفئات الأكثر هشاشة، والأكثر عرضة للإصابة، أصحاب الأمراض المزمنة.

وأردف، أن العامل الأهم في هذا الدليل، هو الوعي المجتمعي الذي يساعد كل دولة في اتخاذ القرار المناسب، حيث أن تخفيف الإجراءات مبكرا دون وعي مجتمعي، يؤدي لتدهور مفاجيء.

وأكمل الخولي: “نتوقع في منظمة الصحة العالمية موجة ثانية للفيروس، ومن ثم فإن تخفيف الإجراءات الاحترازية دون وعي مجتمعي، قد يؤدي لتدهور كبير، وحدوث موجة ثانية أكثر صعوبة، ولذلك فإننا نناشد دول العالم، عدم الإسراع في تقليص الإجراءات الاحترازية”.

زر الذهاب إلى الأعلى