Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

عضو لجنة التعليم بالبرلمان: الأبحاث والامتحانات عن بعد نظام فاشل

قال النائب مصطفى كمال الدين، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إنه لا يجوز الاعتماد على امتحان القدرات كبديل أساسي عن امتحانات الثانوية العامة، حيث يعد هذا الامتحان مكملا للامتحان التحريري، بهدف قياس مهارات الطالب المهنية في الكليات التطبيقية كالطب والهندسة وقد تم طرح فكرته قديما لكنها لم تُنفذ.

جاء ذلك ردا على دعوات بعض طلاب الثانوية العامة الذين يطلقون يوميا هاشتاجا جديدا للمطالبة بإلغاء امتحانات الثانوية العامة، واستبدالها بامتحانات قدرات للالتحاق بالجامعات تحت شعار «خايفين على صحتنا من كورونا».

وتسائل كمال الدين في تصريحاته له: إذا كان الوزير قادرا على إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها داخل اللجان باتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، فلماذا لا يتم المثل مع طلاب الصفي الأول والثاني الثانوي؟.

وأعرب النائب عن رفضه لوسائل الامتحان عن بعد بما فيها الأبحاث، نظرا لصعوبة السيطرة عليها وكثرة الغش والتلاعب فيها من قبل الطلاب، مطالبا بضرورة الاعتماد على الامتحان التحريري بشكل أساسي وباقي الوسائل تكون مُكملة له “دول العالم لم تتخل عن الورقة في الامتحان بالرغم من التقدم التكنولوجي”.

زر الذهاب إلى الأعلى