Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

مستشار الرئيس للصحة : نسابق الزمن مع العالم كله للوصول لعلاج لفيروس كورونا

كتب - محمد علي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إنه إلى الآن لم يثبت وجود عقار محدد ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج :”التاسعة” المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري،: “الآلة العلمية العالمية وإحنا معاهم بنسابق الزمن عشان نشوف إيه اللي نعمله لأن الفيروس موجود وهيبقى من ضمن الفيروسات اللي هتصيب الجهاز التنفسي”.

وأوضح تاج الدين أن التجارب التي أجريت في الصين عن عقار ياباني موجود من 2014، وكان يستخدم ضد الإنفلوانزا اليابانية، واكتشفوا أن العلاج يكون أسرع وفي وقت أقل عند تناول هذا الدواء.

وأشار تاج الدين إلى أن هناك دواء آخر اعتمدته هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وإجازته ويستخدم من ضمن الأدوية لعلاج الكورونا.

وأوضح تاج الدين أنه يتم استخلاص البلازما من دم المتعافين والتي تحتوي على أجسام مضادة لمنحها للمرضى لعلاجها، مشددًا على أن هذه محاولات للوصول بأكبر عدد من المرضى لبر الأمان بأقل آثار جانبية ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى