Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

الحكومة تناقش الخطة الشاملة لتجهيز اللجان لامتحانات الثانوية العامة

كتب - محمد علي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم اليوم، الخميس، مناقشة خطة الدولة لإجراء وتأمين امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية في ظل وجود فيروس كورونا المستجد، خلال اجتماع لمجلس الوزراء بحضور جميع وزراء الحكومة.

وقال وزير التربية والتعليم إنه سيتم إعلان القرارات النهائية الخاصة بهذه الخطة لـ الرأي العام، يوم 15 مايو الجارى، مشيرًا إلى أنه من المُقرر أن تُجرى الامتحانات في مواعيدها المقررة دون أي تأجيل.

وأضاف الدكتور طارق شوقى أن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات شهادة الثانوية العامة يبلغ 660 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، بينما يبلغ عدد طلاب الدبلومات الفنية أكثر منهم بقليل .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التى تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك فى هذه العملية الامتحانية في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد أن عدد الطلاب فى كل لجنة لن يتجاوز الـ14 طالبا، وأنه تقرر زيادة عدد اللجان بنسبة 60% لتصل إلى 5000 لجنة على مستوى الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى