Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

زراعة عين شمس تكشف تفاصيل المشروعات البحثية

كتب - محمد علي

قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس إن تم الاكتفاء بالمقالة البحثية لطلاب لفرق طلاب النقل في الجزء التحريري والشفوي والاستغناء عن باقي أنواع الأبحاث لأنهم سوف يمتحنون الجزء العملي حين انتهاء فترة تعليق الدراسة علي أن يتم إجراء البحث بشكل فردي أي لا يشترك في البحث مجموعة من الطلاب ويكون البحث خاصا بطالب واحد، وتم رفع جيمع الموضوعات المطروحة لطلاب فرق النقل وسوف نستقبل الأبحاث إلكترونيا في المواعيد المحددة 31مايو 2020.

وأضاف عميد كلية زراعة أنه وفقا لقرار المجلس الأعلي للجامعات فإن معاملة الطلاب الباقين في سنوات النقل للإعادة أو من معهم مواد تخلف معاملة الطلاب المستجدين والسماح لهم بإعداد بحوث.

ووضع شروط الدكتور أحمد للمقالات البحثية أن لا تقل عن 5 صفحات ولا تزيد على 8 صفحات وتكون محتويات المقالة صفحة الغلاف وفي هذه الصفحة عنوان المقالة البحثية واسم المقرر واسم الطالب رباعي والرقمي القومي الخاص بالطالب أو الرقمي الكودي ،ثم يكتب الطالب مقدمة وتتكون من 400 إلي 500 كلمة وتكون المقدمة عبارة عن سبب اختيارك للموضوع وأهدافه وكيفية علاجها أو حل المشكلة.

وأشار إلى كتابة الموضوع وطريقة كتابتها من خلال عدم الخروج عن سياق او نطاق الموضوع ووضع عناصر للموضوع والهدف منه هو حل المشكلة وفي النهاية تكتب ملخصا للمقالة البحثية تقتصر علي 200 إلي 300 كلمة ويكون محتوها ماهي النتائج إلي توصلت إليها.

زر الذهاب إلى الأعلى