Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

كيف تتعامل التعليم مع طالب الثانوية العامة المصاب بكورونا؟

كتب - محمد علي

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة ستراعي صحة و مصلحة طلاب الثانوية العامة في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث قال نائب وزير التربية و التعليم : أنه قد وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على أن أي طالب ثانوية عامة تظهر عليه أعراض فيروس كورونا سواء قبل الامتحانات او اثناءها ، سيكون من حقه عدم اداء الامتحان في الدور الاول ودخول الامتحان في الدور الثانى بالدرجة الفعلية الكاملة للمادة وليس بنصفها فقط مثلما يحدث في الظروف العادية .

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم ، أن موافقة وزير التربية والتعليم على إتخاذ هذا الإجراء التسهيلي على الطلاب المصابين بكورونا ، مشروط بأن يحضر الطالب ما يثبت اصابته بالفيروس او ضرورة وجوده في حجر صحي احترازي ، على أن يكون هذا الاثبات عبارة عن مستندا رسميا صادرا عن جهة طبية حكومية تابعة لوزارة الصحة و السكان .

وأشارنائب وزير التربية والتعليم ، أن هذا الاجراء سيضمن للطالب المصاب عدم ضياع الامتحان عليه ، كما سيحمي باقي زملاءه في اللجنة ، حيث ان نزول الطالب المصاب إلى لجنة فيها زملاء اصحاء قد يؤدي إلى اذى كبير ، ولذا فلابد أن يتم عزله فورا مع ضمان حقوقه التعليمية.
وأخيرًا .. قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم في نهاية : إن صحة وسلامة ابنئانا في اهم أولويتنا

زر الذهاب إلى الأعلى