Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

أستاذ مناعة يكشف طرق التعايش مع فيروس كورونا

كتب - محمد علي

قال الدكتور خالد أبو شنب وكيل كلية الصيدلة جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث أستاذ الميكروبيولوجي والمناعة إنه يمكن التعايش مع فيروس كورونا المستجد ولكن بعدة ضوابط معينة لابد الالتزام بها من الجميع للخروج من هذه الازمة .

وأضاف أبو شنب أنه يجب أن يرتدي جميع المواطنين الكمامة سواء في المواصلات العامة أو الشارع مع ارتداء الجوانتي وعدم الخروج الا للضرورة القصوي وخاصة كبار السن مع مراعاة الحد الأقصي للتباعد بين المواطنين للحفاظ علي سلامتهم .

وأكد ضرورة غسل اليدين بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، وطهي اللحوم والبيض جيدًا، بالإضافة إلى تجنب مخالطة أي شخص تبدو عليه أعراض الإصابة بمرض تنفسي، مثل السعال والعطس، منوها إلى أن الإصابة تقع أيضا عند ملامسة اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة.

وأشار إلى أن الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس هم أصحاب الأمراض المزمنة (السكر، الضغط.. إلخ)، وأيضا المدخنون وما فوق ٥٠ عاما بسبب ضعف المناعة، والأطفال أقل عرضة للفيروس، لذلك يجب على الناس تناول الغذاء المتوازن مع ممارسة الرياضة التي تعزز من مناعة الجسم.

وحددت وزارة الصحة، في خطتها للتعايش مع فيروس كورونا، 5 جهات لن تعود للعمل حتى انتهاء كورونا، نظرا لوجود خطر كبير من انتشار العدوى بها، من أهمها المدارس والجامعات.

زر الذهاب إلى الأعلى