Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

للمرة الأولي.. الصين تعترف بتدمير عينات معامل كورونا بعد اتهامات أمريكا

كتب - محمد علي

بعد سيل من الاتهامات الأمريكية والتكهنات الصحفية، تقر الصين، للمرة الأولى، بتدمير عينات تخص فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حيث اعترف مسؤول صيني بصدور أمر من الحكومة لبعض المعامل بتدمير العينات، إلا أن ذلك كان “للحفاظ على السلامة البيولوجية”، على حد قوله.

يقول ليو دنج فنج المسؤول باللجنة الوطنية للصحة إن السلطات الصينية أمرت مختبرات غير حكومية وغير مرخصة بتدمير عينات كورونا، وذلك حفاظا على السلامة البيولوجية في تلك المختبرات ومنع الكوارث الثانوية الناتجة عن مسببات الأمراض غير المحددة، حسبما تنقل عنه صحيفة “ساوث شاينا مورنينج”.

ويتزامن الاعتراف الصيني، مع تأكيد وزير الخارجية الأمريكي مايك بوميو أن بكين رفضت تقديم عينات فيروس كورونا في وقت مبكر من تفشي الوباء العالمي، مؤكدا أن السلطات الصينية دمرت العينات في بداية انتشار المرض.

بينما يقول المسؤول الصيني إن التصريحات التي أدلى بها بعض المسؤولين الأمريكيين أخرجت من سياقها وتهدف إلى الخلط”، وأوضح ليو أنه عند بدء ظهور المرض الشبيه بالالتهاب الرئوي للمرة الأولى في ووهان، كانت المعامل المحلية هدفها تحديد العامل المسبب للمرض، حسبما تنقل عنه الصحيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى