.
سلوكياتورقة وقلم

ملابس العيد.. نصائح للحماية من مخاطر التسوق الإلكتروني

كتب - محمد علي

بدأ الكثير من المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية، شراء ملابس العيد، تزامنًا مع قرب انتهاء شهر رمضان، ما تسبب في إحداث زحام شديد على المحال التجارية، الأمر الذي يتنافى مع إجراءات التباعد الاجتماعي، للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، ما دفع البعض إلى اللجوء لعمليات الشراء والتسوق الإلكتروني عن بُعد.

ونقدم للمتابعين والقراء بعض النصائح والإرشادات لحماية حساباتك البنكية وفقًا لما ذكره المهندس محمد الجندي؛ خبير أمن المعلومات في الأمم المتحدة والجامعة البريطانية على النحو التالي:

.

– يجب ألا يستخدم المشتري البطاقة الائتمانية الخاصة به عند التسوق عبر المواقع الالكترونية، والتأكد من أنها غير مرتبطة بحساب مفتوح على البنك حتى لا يتعرض لعمليات النصب والسحب العشوائي للرصيد.

– يفضل استخدام رقم بطاقة الائتمان الافتراضية عند التسوق، والتي تسمح لك بالتسوق عبر الإنترنت دون الكشف عن رقم حسابك الحقيقي، حيث تقدم العديد من البنوك هذا النوع من أرقام بطاقات الائتمان المؤقتة التي تسمح لك بتحديد المبلغ والوقت المحدد لعملية الشراء ويكون لها حدد أقصى منخفض للإنفاق.

– يفضل أن يكون الجهاز المستخدم أثناء التسوق سواء الموبايل أو جهاز الكمبيوتر مؤمن باستخدام برامج حماية الفيروسات وحماية التجسس.

الوسوم
.
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: