Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

المصل واللقاح: لا ينصح بتناول علاج لكورونا دون استشارة طبيب

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بـهيئة المصل واللقاح، إن مستشفيات العزل حاليا تتعامل مع أية أعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا ، على أن المريض مصاب بكورونا حتى وإن كانت أعراض برد بسيطة، حتى يثبت سلبية التحليل.

ونصح الدكتور أمجد الحداد، أنه عند الإحساس بأي أعراض رشح أو وجع في الجسم أو أعراض برد، يقوم المريض على الفور بعزل منزلي من نفسه، لحين التأكد من عدم إصابته بـ كورونا.

وأشار الحداد إلى أن الشخص المشتبه في إصابته بـ فيروس كورونا، عليه أن يأخذ بعض الأحتياطات خلال فترة العزل المنزلي، مثل الإكثار من تناول الخضروات، والتخلص من أدوات الطعام الخاصة، ولا يستعملها شخص أخر مكانه، بالإضافة إلى تناول أقراص الزينك والفيتامينات والمتابعة من داخل المنزل مع أحد الأطباء.

وأوضح الحداد أنه في حالة وجود ارتفاع مستمر في درجة حرارة الجسم لمدة ثلاث أيام متواصلة، يتأكد الشخص في هذه الحالة من إصابته بالفيروس، وعليه التوجه لأقرب مستشفي عزل صحي، لافتا أنه لاداعي للقلق والتزاحم على المعامل بمجرد ظهور بعض الأعراض المشابهة لدور البرد.

وتابع: أنه لا ينصح باتباع برتوكول علاجي لكورونا داخل المنزل دون إستشارة طبيب، محذرا من أية أدوية متدوالة علي مواقع التواصل الإجتماعي

زر الذهاب إلى الأعلى