Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيسبوك تكشف عن آلية تتبع الموقع الجغرافي للعملاء

كتب - محمد علي

يستطيع الهاتف الذكي تتبع تحركات أينما كنت في هذه اللحظة، حيث تستخدم جميع الهواتف الذكية نظام تحديد المواقع العالمي GPS، وقد سارت فيما بعد ميزة تتبع الموقع خاصية أساسية في بعض تطبيقات هواتف أندرويد وآيفون، والتي تأتي مدمجة أيضًا داخل أنظمة تشغيلها، وبينما تعد ميزة تتبع الموقع أمرا مفيدا لمعرفة الاتجاهات والطرق وأماكن المطاعم القريبة منك، إلا أنها قد تكون ميزة لها ضررها في نفس الوقت.

وتستخدم شركات التقنية العملاقة ميزة تتبع الموقع- والتي يتم تفعيلها تلقائيا عندما يبدأ المستخدم في استخدام أين من تطبيقاتها-، مثل فيسبوك وجوجل، وتسهل ميزة تتبع الموقع عملية استهداف المستخدمين بالإعلانات المستهدفة وهى ظاهرة جديدة ولكن مزعجة جدا.

وتجني العديد من الشركات مثل آبل ومايكروسوفت وأمازون وجوجل وغيرها، أموالا طائلة من هذه الإعلانات، وذلك من خلال عرض إعلانات محددة للفئات التى ستهتم بمثل هذه المنتجات التى تروج لها تلك الشركات بناء على المعلومات التى تم جمعها عن طريق ميزة تحديد الموقع.

وكل ما سبق، يحدث؛ لمجرد أنك أعطيت الإذن لتلك التطبيقات بالحصول على معلوماتك من خلال ميزة تتبع المواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى