Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

إصابة 7 ملايين شخص بكورونا حول العالم اليوم

كتب - محمد علي

أظهر إحصاء لرويترز، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في أنحاء العالم إلى أكثر من سبعة ملايين شخص، اليوم السبت، مع زيادة عدد الحالات في البرازيل والهند.

ويوجد حوالي 30 % من الإصابات أو مليوني حالة داخل الولايات المتحدة، بينما سجلت أمريكا اللاتينية ثاني أعلى حصيلة بما يزيد على 15 % من حالات الإصابة.

وتواصل منظمة الصحة العالمية تجاربها السريرية على عقار هيدروكسى كلوروكين، بعدما أوقف علماء بريطانيون تجربة كبيرة لاستكشاف ما إذا كان فعالا فى علاج مرضى كوفيد-19، وقالوا إن النتائج الأولية تظهر عدم وجود دليل على جدواه.

وقالت سوميا سواميناثان، كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، فى مؤتمر صحفى عبر الإنترنت، ردا على سؤال عن وقف التجربة البريطانية، “هناك تجربتان مختلفتان ببروتوكولات ولجان إشراف خاصة بكل منهما. لذلك سنستمر فى الوقت الراهن”.

وأضافت “ستنظر لجنتنا فى البيانات التى يتسنى الحصول عليها… وتنظر فى البيانات فى إطار تجربتنا ولكن مع الوضع فى الاعتبار أيضا الأدلة التى تسفر عنها تجارب عشوائية أخرى، وسنواصل إطلاعكم على أحدث المستجدات بشأن التقدم المحرز فى التجربة

زر الذهاب إلى الأعلى