Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

بالرابط.. التعليم تحدد 14 يونيو للتقديم للإعدادية إلكترونيا

كتب - محمد علي

أعلن صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عن فتح باب التقدم للمجمعات التكنولوجية التابعة للصندوق ، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة الحديثة.

وقال صندوق تطوير التعليم: على الراغبين في الالتحاق بإحدى المجمعات التكنولوجية التابعة لصندوق تطوير التعليم للعام الدراسي 2020/2021 التقدم اعتبارا من 14 يونيو 2020 ولمدة أسبوعين.

ويمكن لمن يهمه الأمر اتباع الخطوات التالية للتقديم:
-إنشاء حساب بريد إلكتروني على جوجل “gmail”

-تحضير ملف بصيغة بي دي اف ليتم رفعه على الرابط بعد ملء البيانات ويحتوي على (صورة شخصية للطالب –شهادة الميلاد – صورة الشهادة الاعدادية – الرقم القومي لولي الأمر).

-البدء في ملء النموذج المرفق من خلال الرابط التالي:

http://forms.gle/irzyxqcrnctzeruv8

وأوضح الصندوق ، أن رسوم اختبارات القدرات للطلاب المرشحين قيمتها 50 جنيه لا ترد ، وتسدد إلكترونيا عن طريق الفيزا كارد

وبالنسبة لشروط الالتحاق ، فتتمثل في : أن يكون السن أول اكتوبر 2020 لا يزيد عن 18 سنة ، ويكون التقديم بدون حد ادنى للمجموع الكلي للحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019/2020 ، ولا تقبل شهادات قبل ذلك ، كما يشترط اجتياز القدرات ولا مقابلات الشخصية للطلاب والكشف الطبي للطالب في حال قبوله.

جدير بالذكر أن صندوق تطوير التعليم تم إنشاؤه في عام 2004 لعمل مشروعات مبتكرة في التعليم ، ومن أبرز المشروعات التي أنجزها الصندوق مشروع مدارس النيل الدولية ، ومشروع الجامعة اليابانية ، ومشروع إنشاء الجامعة الإلكترونية، ومشروع المجمعات التكنولوجية.

وبالنسبة للمجمعات التكنولوجية فهي فكرة مبتكرة بدأت لتطوير التعليم الفني في مصر منذ عام 2009 ، وكان اول هذه المجمعات التكنولوجية هو المجمع التكنولوجي في الاميرية .

ويوجد في مصر حاليا 4 مجمعات تكنولوجية هي : مجمع الأميرية التكنولوجي ، ومجمع الفيوم التكنولوجي ، ومجمع اسيوط التكنولوجي ، ومجمع ابو غالب التكنولوجي.

وكل مجمع تكنولوجي يكون عبارة عن: مدرسة ثانوية صناعية 3 سنوات ، وكلية فوق المتوسط سنتين، وكلية بكالوريوس لمدة سنتين، أي أن الدراسة في المجمع التكنولوجي تكون 7 سنوات.

وتقوم فكرة المجمعات التكنولوجية على الشراكة مع شريك أجنبي ، بحيث يتم نقل تجربة الشريك الاجنبي في مجال التعليم الفني للإستفادة منها في مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى