Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

لطلاب الثانوية العامة.. نصائح خبير علم اجتماع ليلة الامتحانات

كتب - محمد علي

ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2020 غدا وسط إجراءات احترازية مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وقال الدكتور حسن الخولي استاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس انه علي الطالب التركيز في الامتحانات بشكل سليم دون التطرق لأي شئ يدور في الخارج سواء أخبار سلبية أو اسئلة صعبة في الامتحان.

وأضاف الخولي انه في حالة عدم التوفيق في مادة لابد من عدم التركيز فيما مضي والتركيز في المواد القادمة منوها الى إن الأسرة لها دور أساسي وفعال بشرط أن تكون متفهمة ومدركة الحالة النفسية التي يمر بها الطالب، ولا تظهر أي نوع من القلق أو التوتر أمام الأبناء، حتي علي ينعكس عليهم .

وأكد استاذ علم الاجتماع انه يجب الابتعاد عن جميع الأخبار السلبية التي تذاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتركيز في مستقبلهم، ولابد من متابعة دورية بشكل مستمر من الآباء، وهنا وجود الأب في هذه الحالة ضروري للغاية؛ لأنه في حالة وجوده يكون معدل الالتزام أكثر.

وشدد علي الالتزام بتعليمات وزارة الصحة وأخذ جميع الإجراءات الاحترازية الواجبة من كمامة وجوانتي وأستخدام الكحول حيث أشاد بالمجهود المقدم من وزارة التربية والتعليم تجاه الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى