Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

شاومينج يتحدى التعليم : امتحان الإنجليزي هينزل 10 مساء

نشرت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة عبر فيس بوك رسالة لطلاب الثانوية العامة “الغشاشين” قالت خلالها : “امتحان الانجليزي هينزل الساعه 10 بليل علي جروبات الواتس للناس اللي حاجزه معانا فقط ، واللي عاوز يحجز معانا يكلمنا علي رسايل الصفحه”.

جاء ذلك في إشارة صريحة من الصفحة المذكورة إلى أن امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة 2020 صباح غد الخميس في اللجان ، قد تم تسريبه.

و من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : “مفيش حاجة عندنا اسمها تسريب امتحانات .. التسريب عندنا صفر ! ، وكل ما يقال عكس ذلك ادعاءات كاذبة.

وأضاف وزير التربية والتعليم : أتحدى صفحات الغش في اثبات صحة وجود تسريب في امتحانات الثانوية العامة ، فالتسريب معناه خروج النسخة الرسمية لـ الامتحان للطلاب قبل توزيعه في اللجان وهذا لم يحدث نهائيا .

و وجه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة : لو اي صفحة غش كتبت لكم ان الامتحان معاها ردوا بقلب جامد وقولوا له ورينا ! ، وقال وزير التعليم للطلاب: ركزوا في المذاكرة وسيبكوا من بلبلة شاومينج على السوشيال ميديا.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تؤكد للجميع انه لا يوجد تسريب لامتحانات الثانوية العامة ، ولكن يوجد محاولات غش إلكتروني تحدث نتيجة لتسريب الموبايلات إلى اللجان ، لاستخدامه في تصوير الامتحان ومحاولة الحصول على الاجابات اونلاين ، لافتًا إلى أن هذه المحاولات يتم احباطها خلال دقائق بواسطة فريق مكافحة الغش الالكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، لإحباط محاولات الغش وضبط الغشاشين حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الالكتروني يتولى مسئولية تتبع الروابط الإلكترونية لصفحات الغش (مثل صفحات شاومينج وأعوانه) الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يقوم الأفراد القائمون على إدارتها باستغلالها؛ في الإخلال بأعمال الامتحانات وتسهيل عملية الغش الإلكتروني للطلاب بلجان سير الامتحان

وقال المصدر: “يتم التنسيق والتعاون في هذا الشأن مع كلٍ من وزارة الداخلية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذا مخاطبة النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تتبع الروابط الإلكترونية التي يتم رصدها من خلال فريق مكافحة الغش الإلكتروني لمواقع التواصل الاجتماعي التي تروج للغش ويقوم باستغلالها بعض الأفراد في محاولة الإخلال بنظام الامتحان واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم من منطلق كون امتحان الثانوية العامة أحد جوانب الأمن القومي”.

ويؤدي طلاب  الثانوية العامة غدا، الخميس الموافق 25 يونيو 2020، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد داخل لجان امتحانات الثانوية العامة.

زمن الإجابة وفقا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2020

ومن المقرر أن يستمر زمن الإجابة المحدد لامتحان اللغة الأجنبية الأولى للطلاب الثانوية العامة 2020 لمدة 3 ساعات، تبدأ رسميا في تمام العاشرة صباحا وتنتهي في تمام الواحدة ظهرا.

أعداد الطلاب الممتحنين وأعداد اللجان

يبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين يخوضون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدا، الخميس،  667 ألفا و315 طالبا/طالبة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد لجان السير 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، بينما يبلغ عدد اللجان الفرعية: 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية

ويعد امتحان اللغة الأجنبية الأولى الذي سيمتحنه الطلاب غدا، هو الامتحان الثاني في جدول امتحانات الثانوية العامة 2020، حيث امتحن الطلاب اللغة العربية يوم الأحد الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى