Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الأوقاف تتخذ قرارا جديدا بشأن صلاة الجمعة

كتب - محمد علي

أكدت غرفة عمليات وزارة الأوقاف أنها لم تسجل خلال يومين من عودة الصلاة إلى المساجد أية مخالفات لتعليمات فتح المساجد التى نشرتها الوزارة خلال الأيام السابقة، بعد تعليق استمر لأكثر من ثلاثة أشهر على مستوى الجمهورية، بسبب تفشى وباء كورونا.

وأوضحت الوزارة أن المواطنين أظهروا وعياً كبيراً لدى الشعب، فرواد المساجد أثبتوا أنهم على وعى كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذى نواجهه جميعاً، والتزموا بالضوابط والإجراءات التى حددتها وزارة الأوقاف، وأهمها: الوضوء فى المنزل، وإحضار السجادة الخاصة، وارتداء الكمامات، والتباعد والمسافات الآمنة، وعدم المصافحة، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وأكدت الوزارة، فى بيان لها، أنها تثق فى وعى وثقافة رواد المساجد، وأن هذا الوعى سيكون ثقافة الشعب فى كل الأماكن بإذن الله تعالى، وأنها مستمرة فى عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية. وكشفت الوزارة عن توجهها لعرض عودة صلاة الجمعة على لجنة إدارة أزمة كورونا، لافتة إلى أنه فى حال استمرار المصلين على روح الانضباط والالتزام بالضوابط الإجرائية والاحترازية سيتم عرض الأمر على لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء للنظر فى رفع تعليق صلاة الجمعة فى الوقت الذى تراه اللجنة مناسباً.

زر الذهاب إلى الأعلى