Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

كيف يعرف مصاب كورونا تعافيه داخل العزل المنزلي؟.. الصحة تجيب

محمد علي

كشف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة بفيروس كورونا يعد مؤشرًا لتعافي المريض.

وحول كيفية معرفة بداية التعافي لمرضى فيروس كورونا المستجد خلال فترة العزل المنزلي، أوضح الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، أنه بالنسبة للحالات البسيطة أو التي بدون أعراض وتتواجد بالعزل المنزلي فبعد مرور 10 أيام من الإصابة يجب مراقبة آخر 3 أيام إذا لم تتواجد صعوبة في التنفس أو كحة أو ارتفاع بدرجات الحرارة، ما يعني زوال الأعراض فهذا دليل أن الإنسان متعافي، وعليه ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وأضاف الحداد، أنه في حال تواجد أي عرض عليه استكمال مدة 15 يومًا ومراقبة آخر 3 أيام، وفي حال لم تظهر أعراض فهذا دليل على التعافي، لافتا إلى أن حاسة الشم والتذوق من الممكن أن تستمر لمدة شهر حتى تستعيد الجيوب الأنفية طبيعتها، فالأهم هو مراقبة ارتفاع درجة الحرارة والكحة وصعوبة التنفس.

أما بالنسبة للحالات التي تستمر معها الأعراض لأكثر من 15 يومًا، فلابد من مراجعة المستشفى وعمل أشعة مقطعية على الصدر.

وسجلت مصر حتى أمس الأحد، 65188 حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينهم 17539 حالة تعافت من الإصابة، و 2789 حالة وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى