Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التعليم: ننتظر  نتائج العينة العشوائية لتصحيح الفيزياء وسيتم اتخاذ قرار بشأن الجزئيات الصعبة

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تابعت باهتمام ما أثير من شكاوى بشأن صعوبة بعض أسئلة امتحان مادة الفيزياء.

وقال حجازي في تصريح له ،إنه  سوف يتم عقد اجتماع مع مشرفى تقدير درجات المادة، ليتم مناقشة نموذج الإجابة الذي سيتم على أساسه التصحيح في الكنترولات.

وأوضح حجازي أنه سيتم البدء فى تصحيح العينة العشوائية للمادة السبت المقبل وفى ضوء ما تسفر عنه نتائج العينة العشوائية سيتم اتخاذ قرار بشأن الجزئيات الصعبة.

وأكد حجازي أنه في ضوء تصحيح العينة العشوائية ، لو تبين وجود سؤال معين تعثر فيه عدد كبير من طلاب الثانوية العامة ،  سيتم اتخاذ قرارا عاجلا لمصلحة الطالب ، بحيث لا يخسر الطالب درجات هذا السؤال .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة حضور الطلاب في امتحان مادة الفلسفة والمنطق بلغت 99.2%، كما بلغت نسبة الحضور في مادة الأحياء 96.7%، فيما بلغت نسبة الحضور في مواد (الديناميكا) و(الاستاتيكا) 97.5%.

وتلقت الغرفة تقارير الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة “التاريخ” و”الفيزياء”، والتي أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، كما تضمنت التقارير شمول الأسئلة علي جوانب الفهم والتحليل والتفكير الناقد والتطبيق المباشر وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.

زر الذهاب إلى الأعلى