Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

بالرابط.. وزير التعليم يشرح الاستفادة الرقمية للطلاب خلال أزمة كورونا

كتب - محمد علي

يشارك الان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، في ندوة ينظمها البنك الدولي وجامعة هارفارد و OECD عن التعليم في مصر .

ويتحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال هذه الندوة عن الدروس المستفادة من مصر أثناء وباء الكوفيد 19 ، تطبيق التقنيات الرقمية لاستخدام التعلم والتقييم عن بعد

ويمكن لمن يهمه الامر متابعة هذه الندوة على الهواء عبر هذا الرابط:

وأكد وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة لمقترح ان يأتي الطلاب إلى المدارس يومين فقط أسبوعيا ثم يستكملون دراستهم باقي ايام الاسبوع اونلاين عبر الانترنت ، هو مقترح غير عادل لان ليس كل الطلاب يملكون الامكانيات التي تتيح لهم الدخول على الانترنت مثل طلاب المرحلة الثانوية الذين اصبح لديهم تابلت.

وخلال الندوة ايضا تمت الاشارة إلى أن وزارة التعليم والتعليم الفني في مصر قد تحركت بسرعة قياسية في بداية وباء COVID-19 لتسريع خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة الوصول إلى بنك المعرفة عبر الإنترنت.

حيث تم التأكيد على أن مصر استفادت من البنية التحتية التكنولوجية القائمة ، واتخذت تدابير للتعجيل باستخدام حلول تكنولوجيا التعليم للوصول إلى جميع الطلاب في المنزل ، فتم تقديم المحتوى الرقمي حسب الصف والموضوع من خلال بنك المعرفة المصري على الإنترنت لجميع الطلاب ؛ كما تم إنشاء منصة رقمية جديدة للفصول الدراسية الافتراضية؛ وقنوات تعليمية .

زر الذهاب إلى الأعلى