Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

التعليم تقرر تفتيش الطلاب 3 مرات في لجان الثانوية العامة

أصدر الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، عددا من التعليمات الجديدة لجميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2020.

حيث شدد حجازي في خطاب رسمي أرسله لجميع المديريات، على تسكشل لجنة برئاسة مراقب اول اللجنة واعضاء الامن وعضو لجنة الادارة تكون مهامهم استخدام العصا الالكترونية للكشف عن التليفونات المحمولة والاجهزة التي تساعد على الغش.

كما طالب  بالتشديد على استخدام العصا الالكترونية عن طريق اللجنة المشكلة على 3 مراحل أساسية :

مرة اثناء دخول الطلاب ، ومرة اثناء لجان السير الفرعية من الساعة 9:30 وحتى الساعة 10 قبل توزيع الكراسات الامتحانية ، والتركيز على الديسكات ، ومرة ثالثة بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التسبب في ارباك الطلاب.

وأكد حجازي في تعليماته على الالتزام بما ورد بكشوف المناداة الواردة من لجان النظام والمراقبة بأن الطالب المقيد على المدارس الرسمة لغات او خاصة لغات يؤدي الامتحان في المواد المترجمة من خلال بوكلت مترجم حتة وان ذكر لرئيس الجنة انه سوف يقوم بالاجابة باللغة العربية.

وشدد حجازي على ضرورة تحرير محضر اثبات حالة بجميع ما يتم باللجنة واهمها : محضر بمرض الطالب او الطالبة ، وعدم قدرته على استكمال الامتحان على ان يوقع المسئول الصحي باللجنة على هذا المحضر ، كما انه لابد من عمل محضر بسماء لطلاب الذين حضروا متأخرين بعد 9 وقبل الساعة 10 ولم يسمح لهم رئيس اللجنة بالدخول .

وأكدت تعليمات حجازي ايضا على ضرورة الإعلان في مكان ظاهر باللجنة عنان حيازة التليفون المحمول حتة وان كان مغلقا يعتبر شروع في الغش والاخلال بنظام الامتحان ويعرض الطالب للمساءلة الثانونية

زر الذهاب إلى الأعلى