Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزير الري الأسبق : المفاوضات مع أثيوبيا لم تصل إلي طريق مسدود

كتب - محمد علي

قال الدكتور محمود أبو زيد، رئيس المجلس العربي للمياه، إن الطريق ليس مسدودا في مسار المفاوضات مع إثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة.

وأضاف الدكتور محمود أبو زيد، في مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” المذاع على قناة “أون إي” الفضائية، أن المفاوضات الدولية في جميع الأحيان تأخذ وقتا طويلا ولا يجب أن نقلق من ذلك.

وتابع رئيس المجلس العربي للمياه، أن مصر تقف مع تنمية إثيوبيا وليست عائقا أمام التنمية، مشيرا إلي أن سد النهضة استكمل مراحل كثيرة في بنائه، وقارب على انتهاء البناء منه.

وأوضح الدكتور محمود أبو زيد، أن تشغيل وملء سد النهضة لتوليد الطاقة الكهربائية خلال السنوات القادمة يحتاج إلى تقارب في وجهات النظر بين مصر وإثيوبيا حتي لا يتم المساس بمصالح كلا من الطرفين.

وأشار إلي أن تشغيل وملء سد النهضة بطريقة معينة سوف تشكل خطرا علي مصالح مصر، ولابد من اتفاق الأطراف علي قواعد ملء وتشغيل السد، موضحا أن المفاوضات التي تتم حاليا بين الأطراف حول سد النهضة تجري حول قواعد ملئ وتشغيل

زر الذهاب إلى الأعلى